لمن يجهل من هو صالح بركه مصمم الأزياء التونسي و العالمي المتميز عن غيره :

ما يميز صالح عن غيره هو روح المغامرة التي تحلى بها فليس من السهل ان يقرر الشخص دخول مجال دون أن يعرف ادق تفاصيله لكنه اراد ان يتحدى نفسه ليثبت لها أن السنوات التي قضاها كعارض ازياء قادرة ان تجعل منه أشهر مصمم في تونس.
ورغم أنه كان يمتلك العزيمة الكافية ليخوض هذه التجربة الا أنه فضل المشي بخطى ثابتة وكانت بدايته بقبول عرض صديقه مخرج احدى الومضات الاشهارية ليساهم في تنسيق ملابس ممثلي الومضة.
دخل صالح بركه عالم الموضة في سن الخامسة عشر حيث نصحه أهل الاختصاص بالمشاركة في « كاستينغ » لاختيار عارضي أزياء فقامته الطويلة تخول له النجاح في هذا المجال.
لم يتردد الشاب في خوض هذه التجربة التي مكنته من اكتساب الخبرة في التعامل مع الناس والوقوف على الركح والاقتراب اكثر من فن التصميم.
بعد سبع سنوات حصد فيها ألقابا هامة كأفضل عارض اكتشف الشاب بأنه لن يثبت ذاته إلا اذا اتخذ خطوة هامة تغير حياته.
الطريف أنه قرر ان يتحول من عارض الى مصمم  دون ان يفكر في تلقي اي تكوين في الاختصاص فهو يؤمن بأن الموهبة والخبرة كفيلان لبلوغ أعلى المراتب.
وباعتباره موهوبا فان ما كان ينقصه هو القليل من الخبرة التي وجدها عند بعض المصممين التونسيين الذين يشهد بكفاءتهم وشهرتهم في عالم الموضة التونسية.   
هو واحد من بين الذين سمعنا عن ابداعاتهم اذ كثيرا ما تردد اسمه على مسامعنا في المسرح أو في السينما.
قد يستغرب البعض حين يعرف أن الشاب لم يدرس التصميم يوما ولم يتخرج من معاهد مختصة في هذا المجال لكن الموهبة التي بداخله صنعت منه فنانا عاشقا لتصميم الازياء ودفعت به الى خوض التجربة رغم أنه كان يجهل أبجديات المهنة.
مرحلة جديدة بدأت في حياة الشاب الذي عرف كيف يفرض نفسه شيئا فشيئا بين ممثلي السينما والمسرح.
كل هذا وهو لم يقم يوما بأي تصميم اذ انه كان يستعين بالملابس الجاهزة والمستعملة لينسق فيما بينها ويضيف لها لمسته الخاصة حسب ما يتطلبه السيناريو الذي بين يديه.
سنة 2004 كان القرار بتقديم اول تصاميمه الخاصة وتمكن من تكوين تشكيلة رائعة قضى الايام والشهور يعمل على اخراجها بتلك الاناقة.
لم يعد ينقص المصمم الشاب شيئا بعد ان وضع اقدامه في عالم الازياء وفرض اسمه.
وقد كانت لصالح مشاركة في برنامج “fashion star” تقديم النجمة التونسية ليلي بن خليفة كما تعودنا علي رايته وهو يضع لمسته الخاصة علي تصاميم ازياء عدة مسلسلات وافلام تونسية من بينها الفيلم الحدث الذي حاز علي عدة جوائز في تونس وخارجها نورة تحلم بطولة النجمة هند صبري لسنة 2019 المنقضي فخر لتونس بمجال الأناقة.

Laisser un commentaire

Concevoir un site comme celui-ci avec WordPress.com
Commencer